I LOVE JEDDAH

I LOVE JEDDAH

منتدى جدة لكل محبي مدينة جدةالقديمة و الحديثة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com

شاطر | 
 

 الأقمار الصناعية تكشف مواقع أثرية مجهولة بمصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 665
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 39
الموقع : Saudi Arabia - J

مُساهمةموضوع: الأقمار الصناعية تكشف مواقع أثرية مجهولة بمصر   الخميس مايو 14, 2009 10:36 pm

كشفت الأقمار الصناعية النقاب عن 132 موقعا أثريا في باطن الأرض لم يتم التنقيب عنها حتى الآن في مصر. وأكدت عالمة الآثار الأمريكية سارة باركاك بجامعة ألاباما في تصريحات أبرزتها صحيفة "العرب اللندنية" أن الأقمار الصناعية إلتقطت مجموعة من الصور عالية الجودة، من خلال مسحا دقيقا لأربع مناطق أثرية هي منطقة آثار الأقصر ووادي الملوك ووادي الملكات بالبر الغربى وهضبة الأهرام ومنطقة سقارة بتكلفة بلغت 950 ألف جنيه.

وأضافت باركاك أنه مع استخدام التكنولوجيا الحديثة أصبح من السهل إكتشاف جميع الآثار المدفونة فى باطن الأرض في مصر وتحديد أماكنها بدقة من خلال استخدام تقنية عالية الجودة تتيح الفرصة لالتقاط صور واضحة للمواقع من مسافة بعيدة.

وأوضحت عالمة الأثار الأمريكية أن عمليات الكشف عن الأثار المدفونة جزء من مشروع يتم بالتعاون مع الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء ومدينة مبارك للأبحاث العلمية للتصوير الجوي والأرضي بالليزر لاستنباط خرائط ونماذج ثلاثية الأبعاد.

من جانبه أكد زاهي حواس أمين عام المجلس الاعلى للآثار أن المجلس انتهى تماما من تصوير منطقة آثار مدينة هابو والتى تضم معبد "هابو" الذى بناه الملك رمسيس الثالث تخليدا لذكراه،

ويعود تاريخه إلى عصر الأسرة الـ18، ويضم مبان تعود إلى عهد الملك امنحتب الأول واستمرت به الإضافات من مبان ونقوش حتى عصر البطالمة والرومان.




المصدر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ilovejeddahforum.com
 
الأقمار الصناعية تكشف مواقع أثرية مجهولة بمصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I LOVE JEDDAH :: اخبار جدة عروس البحر الأحمر :: اخبار عالمية-
انتقل الى: