I LOVE JEDDAH

I LOVE JEDDAH

منتدى جدة لكل محبي مدينة جدةالقديمة و الحديثة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com

شاطر | 
 

 الأمير ممدوح: بناء الإنسان السعودي في قمة أولويات خادم الحرمين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 665
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 39
الموقع : Saudi Arabia - J

مُساهمةموضوع: الأمير ممدوح: بناء الإنسان السعودي في قمة أولويات خادم الحرمين   الأربعاء مايو 20, 2009 5:34 pm

الأربعاء, 20 مايو 2009
واس - جدة

اكد صاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود ان امكانيات وتجهيزات كلية ابن سيناء للعلوم الطبية بمحافظة جدة تعد مفخرة وانجاز وطني لاعداد كوادر وطنية سعودية.
ونوه بعزيمة الشباب السعودي الذين التحقوا بالكلية من اجل دراسة الطب مشيرا سموه ان مهنة الطب تعد رسالة انسانية من اجل رفع المعاناة عن المرضى، وقال سموه ان خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- وضع في قمة اولوياته بناء الانسان السعودي والوصول بشباب وفتيات الوطن الى مصاف الدول المتقدمة في العلم والتطور الحضاري.
وشكر سموه لدى زيارته امس للكلية القائمين على انشائها حاثا على وجود اكثر من كلية على غرار كلية ابن سيناء للعلوم الطبية في مناطق ومحافظات المملكة، عقب ذلك التقى سمو الامير ممدوح بن عبدالعزيز بطلاب الكلية وقام بتوزيع الشهادات التقديرية للطلاب والطالبات المتفوقات.
وكان سموه قد قام امس بزيارة كلية ابن سيناء للعلوم الطبية بمحافظة جدة وتفقد سموه المستشفى الجامعي الذي يجري العمل للانتهاء من مراحله الاخيرة حيث يتسع 200 سرير فيما تضم الكلية التي تم إنشاؤها على مساحة تقدر بنحو 23 ألف مترا مربعا وبتكاليف تتجاوز 130 مليون ريال أكثر من 1200 طالب وطالبة في 3 تخصصات هي الطب البشري والصيدلة وطب الأسنان والتمريض وكان في استقبال سموه بمقر الكلية رئيس مجلس إدارة الكلية الدكتور شالي بن عطية الجدعاني وعميد الكلية الدكتور رشاد قشقري وأعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي الكلية وطلابها. وتجول سمو الأمير ممدوح بن عبدالعزيز في مرافق الكلية والمباني والفصول الدراسية واطلع على التجهيزات المتطورة التي زودت بها.
وقد اقيم حفل بهذه المناسبة تضمن كلمة لرئيس مجلس الادارة. بعد ذلك قدم عميد كلية ابن سيناء شرحا عن برامج الكلية مبينا أن الكلية اعتمدت المناهج المطورة للطب والصيدلة وطب الأسنان، وفق المستويات العالمية، من قبل معهد الملك عبد الله بن عبد العزيز التابع لجامعة الملك سعود في الرياض، وافاد انه تم حتى الآن قبول 1200 طالب وطالبة لدراسة الطب من 19 جنسية، من أميركا وكندا وأوروبا وجنوب أفريقيا والهند وبا*****تان، إضافة إلى الدول العربية والخليجية. وأفاد أن هناك عدداً من الطلبة المتفوقين الذين سجلوا في الكلية بنسب مرتفعة وصلت إلى 99 في المائة وما فوق في الثانوية العامة.
ونوه عميد كلية ابن سيناء بالموافقة السامية على قبول الطلبة غير السعوديين من الخارج في الجامعات والكليات الأهلية السعودية مما يعطي دافعا أكبر من اجل إنشاء المزيد من هذه المشروعات، التي تعود بالفائدة على المجتمع.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ilovejeddahforum.com
 
الأمير ممدوح: بناء الإنسان السعودي في قمة أولويات خادم الحرمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I LOVE JEDDAH :: القسم التعليمي :: الجامعات والمعاهد الاهلية-
انتقل الى: