I LOVE JEDDAH

I LOVE JEDDAH

منتدى جدة لكل محبي مدينة جدةالقديمة و الحديثة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com

شاطر | 
 

 الإمارات تكتشف أنفلونزا خنازير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 665
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 39
الموقع : Saudi Arabia - J

مُساهمةموضوع: الإمارات تكتشف أنفلونزا خنازير   الإثنين مايو 25, 2009 8:29 am

الكويت: أ ف ب
بعد أن كشفت الكويت أول من أمس عن 3 إصابات بأنفلونزا الخنازير نقلها جنود أمريكيون، أعلن وزير الصحة الإماراتي حنيف حسن أمس عن أول إصابة مؤكدة بالمرض في الإمارات.
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية عن الوزير أن الإصابة سجلت لدى مسافر (لم يكشف عن جنسيته) وصل من كندا وهو يتلقى العلاج الضروري في أحد مستشفيات البلد.
أكد مسؤول كويتي في إدارة الصحة أمس أن العسكريين الأمريكيين الـ18 الذين ظهرت عليهم أعراض أنفلونزا الخنازير غادروا البلاد. وقال مساعد مديرية الصحة في الكويت يوسف مندكار إن "الجنود الـ18 غادروا البلاد. ظهرت عليهم العوارض وتلقوا الأدوية المناسبة".
وأكد أن هؤلاء الجنود لا اتصال لهم إطلاقا مع السكان ولم تسجل أي إصابة بالمرض بين سكان هذه الدولة الغنية بالنفط شمال الخليج. وكان مسؤول كويتي صرح أول من أمس بأن السلطات الكويتية رصدت إصابات بفيروس أنفلونزا الخنازير في صفوف جنود أمريكيين يعبرون هذا البلد.
وقال وكيل وزارة الصحة الكويتية إبراهيم عبد الهادي لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية إنه "تم كشف الحالات لحظة وصول الجنود إلى أرض الكويت حيث تم عزلهم بشكل كامل في قاعدتهم العسكرية".
وقالت السفارة الأمريكية في الكويت في بيان إنها تبلغت "أمر عزل (جنود) لم يحتكوا بالسكان المحليين". وأضافت "نعلم بأن إصابات بفيروس (إيه/إتش1 ان1) قد تكون رصدت في صفوف الجنود العاملين في الخارج، بمن فيهم عسكريون يمرون عبر القواعد الأمريكية في الكويت".
ويتمركز نحو 15 ألف جندي أمريكي في الكويت التي تشكل أيضا نقطة عبور لآلاف الجنود الأمريكيين المتوجهين إلى العراق أو المغادرين هذا البلد. وأصاب فيروس أنفلونزا الخنازير 12 ألفا و22 شخصا في 43 بلدا في العالم وأدى إلى وفاة 86 شخصا، وفق آخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية. وحتى الآن، لم يتم رصد أي إصابة بأنفلونزا الخنازير في دول مجلس التعاون الخليجي.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ilovejeddahforum.com
 
الإمارات تكتشف أنفلونزا خنازير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I LOVE JEDDAH :: اخبار جدة عروس البحر الأحمر :: اخبار عالمية-
انتقل الى: