I LOVE JEDDAH

I LOVE JEDDAH

منتدى جدة لكل محبي مدينة جدةالقديمة و الحديثة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com

شاطر | 
 

 برنامج لصياغة عقود الشركات والوكالات والتحكيم التجاري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 665
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 39
الموقع : Saudi Arabia - J

مُساهمةموضوع: برنامج لصياغة عقود الشركات والوكالات والتحكيم التجاري   الثلاثاء مايو 26, 2009 10:37 pm

الثلاثاء, 26 مايو 2009
حمود الصقيران - جدة

اختتمت امس فعاليات اول برنامج تدريبي لصياغة عقود الشركات والوكالات التجارية والتحكيم التجاري على مستوى المملكة، والذي استمر ثلاثة ايام في فندق رديسون ساس بمحافظة جدة بحضور 120 خبيرا ومهتما وباحثا ومشاركا من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة.. وبتنظيم مركز المور للتدريب برعاية المركز الدولي للتحكيم الافرو أسيوي. حيث يستهدف البرنامج اكثر من 20 الفا من المستشارين والمحامين والخبراء العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة الذي يتطلب عملهم هذا النوع من العقود في مجال التحكيم التجاري.
وقال رئيس اللجنة العلمية للبرنامج المحكم المعتمد في وزارة العدل الدكتور فهد الشمراني إن البرنامج يستهدف ايضا الخبراء العاملين في القطاعات التجارية والصناعية والهندسية والوكلاء التجاريين ومديري الشركات والمقاولين وقطاعات المصارف والبنوك والإدارات القانونية إلى جانب طلاب الكليات والجامعات المتخصصين في القانون والشريعة والإدارة والمحاسبة وطلاب الدراسات العليا والمحامين تحت التدريب.
وأضاف: أن البرنامج الذي تشرف عليه المؤسسة العامة للتدريب الفني يتناول أكثر من 10 محاور من أبرزها كيفية صياغة العقود والشروط الجوهرية في العقد والتزامات الطرفين وشرط التحكيم في العقود وملاءمة التحكيم للعقود الإدارية في ظل نظام المنافسات والمشتريات الحكومية وصياغة عقد المقاولات وأنواع العقود وكيفية التفاوض عند إبرام العقود.
وبين الشمراني أن من ابرز محاور البرنامج تعريف التحكيم ومميزاته وبيان الفرق بين التحكيم والوساطة والخبرة إضافة إلى إجراءات التحكيم وكيفية تعيين هيئة التحكيم والدفاع. مشيراً إلى أن البرنامج الذي يشرف على مادته العلمية خبير التدريب الأمين العام لمركز التحكيم الافرواسيوي والمحكم الدولي في معهد المحكمين الدوليين بلندن الدكتور احمد شتا يهدف إلى تعريف المشاركين فيه بأهم العقود والأوراق القانونية في ظل التطورات الهائلة لثورة المعلومات والطفرة الالكترونية التي غيرت الكثير من أوجه المعاملات الدولية التجارية والقانونية. وأفاد أن البرنامج يعمل على تنمية مهارات المشاركين في مجال صياغة عقود البيع والإيجار والوكالة التجارية والمقاولات وعقود الشركات إضافة إلى تنمية المهارات القانونية والقضائية بعملية التحكيم كنظام قضائي خاص وأهميته في إصدار الأحكام النهائية.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ilovejeddahforum.com
 
برنامج لصياغة عقود الشركات والوكالات والتحكيم التجاري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I LOVE JEDDAH :: اخبار جدة عروس البحر الأحمر :: اخبار اقتصادية-
انتقل الى: