I LOVE JEDDAH

I LOVE JEDDAH

منتدى جدة لكل محبي مدينة جدةالقديمة و الحديثة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com

شاطر | 
 

 قريبا.. تزويد التليفزيون بالأنترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 665
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 38
الموقع : Saudi Arabia - J

مُساهمةموضوع: قريبا.. تزويد التليفزيون بالأنترنت   الثلاثاء مايو 26, 2009 10:47 pm

في المستقبل القريب، لن نكون بحاجة لإحضار الكمبيوتر المحمول معنا إلى غرفة المعيشة للإطلاع على درجات الحرارة أو البحث عن معلومة مهمة على شبكة الانترنت أثناء متابعة التليفزيون، ويرجع السبب في ذلك إلى أن كثير من أجهزة التليفزيون الجديدة ذات الشاشات المسطحة أصبحت مزودة بخاصية الاتصال بالانترنت كبديل عن خاصية نصوص الفيديو القديمة التي يعرفها الكثيرون.

ويعني ذلك أنه أصبح من الممكن تشغيل لقطة فيديو عبر الموقع الإليكتروني "يوتيوب" أثناء مشاهدة برنامج تليفزيوني على الشاشة الرئيسية.

وتثير هذه التقنية الجديدة تساؤلات بشأن مستقبل أجهزة الكمبيوتر باعتبارها معقل الوسائط المتعددة في عالم الأجهزة الإليكترونية، وما إذا كانت هذه المكانة ستتزعزع في ظل وجود أجهزة تليفزيون رخيصة يمكن استخدامها في تصفح الشبكة الدولية في المستقبل القريب.

وحتى وقت قريب، كانت جميع محاولات توصيل أجهزة التليفزيون بشبكة الانترنت لا تكلل بالنجاح، وكان السبب في ذلك يرجع إلى عدم وجود هذه الخاصية في التليفزيونات التقليدية أو بسبب ضعف قدرتها على استقبال خدمة الانترنت.

ويتميز الجيل الجديد من أجهزة التليفزيونات المزودة بتقنية شبكات الاتصال المحلية اللاسلكية "دبليو لان" بإمكانية عرض النصوص والصور ورسوم الجرافيك.

ورغم أن هذه الأجهزة لا تزود ببرنامج متصفح مدمج، إلا أن الشركات المصنعة لهذه الأجهزة تستعيض عن برنامج المتصفح ببرامج خاصة يمكن تشغيلها عن طريق أجهزة التحكم عن بعد.

وتقول مجلة "فيديو" في تقرير لها عن التقنية الجديدة إن "هذه المفاهيم الجديدة تكتسب إقبالا متزايدا بسبب جاذبيتها التي تسترعي انتباه جميع الفئات بما في ذلك أولئك الذين لا يفضلون استخدام الكمبيوتر الشخصي".

وتختلف أسماء التليفزيونات المزودة بخاصية الدخول على الانترنت من شركة لأخرى حيث تطلق شركة "فيليبس" على الجهاز الذي تنتجه اسم "نيت-تي.في".

وبعكس الأجهزة الأخرى، فإن جهاز شركة فيليبس يسمح للمعلومات الخاصة بالانترنت أن تظهر على مساحة شاشة التليفزيون بالكامل.

واختارت شركة باناسونيك اسم "فيرا كاست" لجهاز التليفزيون الذي تنتجه وزودته بنافذة جانبية صغيرة تحيط بشاشة العرض الرئيسية وتظهر على هذه النافذة الصغيرة بعض البيانات التي تأتي عبر الانترنت مباشرة مثل درجات الحرارة وأسعار الأسهم وشريط معلومات لعرض آخر الأخبار العالمية.

وأطلقت شركة سامسونج على جهازها اسم "إنترنت تي. في" وهو مزود بنافذة واحدة فقط بجانب شاشة العرض التليفزيونية، ويستطيع المستخدم أن يستعرض على هذه الشاشة لقطات فيديو "يوتيوب" وعناوين الأخبار وتقارير الأرصاد الجوية التي تأتي من الموقع الإليكتروني الشهير ياهو.
نوبلز نيوز + وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ilovejeddahforum.com
 
قريبا.. تزويد التليفزيون بالأنترنت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I LOVE JEDDAH :: تقنية واتصالات :: كمبيوتر-
انتقل الى: