I LOVE JEDDAH

I LOVE JEDDAH

منتدى جدة لكل محبي مدينة جدةالقديمة و الحديثة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com

شاطر | 
 

 جنرال موتورز تعلن إفلاسها.. وفرع الشرق الاوسط يؤكد استمرار نشاطه 

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 665
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 39
الموقع : Saudi Arabia - J

مُساهمةموضوع: جنرال موتورز تعلن إفلاسها.. وفرع الشرق الاوسط يؤكد استمرار نشاطه    الثلاثاء يونيو 02, 2009 8:13 am

الثلاثاء, 2 يونيو 2009
ديترويت - ا ف ب

أشهرت جنرال موتورز إفلاسها في نيويورك امس في ثالث أضخم قضية ترفع بموجب الفصل الحادي عشر من قانون الافلاس في تاريخ الولايات المتحدة. وكان هذا التحرك متوقعا على نطاق واسع بعدما قال مسؤولون بإدارة الرئيس باراك أوباما أمس الاول إن شركة صناعة السيارات ستتخذ اجراء قبل فتح أسواق المال.
وبناء على قيمة أصولها التي بلغت 82 مليار دولار بنهاية مارس يحتل افلاس جنرال موتورز المرتبة الثالثة بعد ليمان براذرز وورلد كوم من حيث الحجم. وقالت جنرال موتورز في اشعار أرفق بطلب اشهار افلاسها إن مجلس إدارتها صوت بالموافقة على طلب الحماية القضائية في إطار إعادة هيكلة ستمول بمبلغ 30 مليار دولار اضافي من الحكومة الأمريكية.
وتعتزم الخزانة الأمريكية تقديم تمويل قدره 50 مليار دولار لشراء حصة نسبتها 60 بالمئة في الشركة بعد اعادة الهيكلة. وستمول الحكومة الأمريكية شركة جديدة أنشئت لشراء أفضل أصول جنرال موتورز بموجب خطة سريعة يأمل المسؤولون في استكمالها بنهاية أغسطس. وعين القاضي روبرت جربر من محكمة الافلاسات الأمريكية في مانهاتن لتولي قضية افلاس شركة صناعة السيارات التي من المتوقع أن تكون من أكثر القضايا تعقيدا التي تنظر أمام المحاكم الاتحادية. ويشكل اعلان افلاس شركة جنرال موتورز الامريكية لصناعة السيارات نهاية حلم للعمال الامريكيين يقوم على اساس تأمين وظيفة لمدى الحياة وضمان رفاهية تحظى بها الطبقة المتوسطة في الولايات المتحدة.
وفي بيان لاحق أعلنت عمليات جنرال موتورز في الشرق الاوسط بأنها ليست جزءاً من اختيار جنرال موتورز اللجوء إلى إجراءات الفصل 11 في الولايات المتحدة الأمريكية لتنفيذ اتفاقية بيع وفقاً لما ينص عليه الجزء 363 من الفصل. واضافت جنرال موتورز في الشرق الأوسط، والتي تزاول أعمالها تحت اسم شركة جنرال موتورز للتوزيع عبر البحار (جي إم أوفرسيز ديستريبوشن كورب)، هي مؤسسة ذاتية التمويل وتتمتع بأعمال حيوية ومربحة، وستستمر في ممارسة نشاطها كالمعتاد عبر شبكة وكلائها مثلما فعلت بنجاح منذ أكثر من 80 عاماً. وستواصل جنرال موتورز الشرق الاوسط في تزويد عملائها ووكلائها بسيارات حائزة على جوائز، ومنها الرياضية متعددة الاستعمالات، بالإضافة إلى أفضل رعاية للعملاء وتوفر قطع غيار في المنطقة. وسيتم الوفاء بكافة الضمانات الحالية والمستقبلية للسيارات كما هو معتاد.
وفي الولايات المتحدة، سيسمح الجزء 363 - وهو إجراء ثبتت فعاليته - بإطلاق "جنرال موتورز الجديدة" كشركة أكثر مرونة تتمتع بميزانية عمومية أكثر قوة وبتشكيلة سيارات من الطراز العالمي، مما يوفر لها تواجداً عالمياً وخبرات وتقنيات رائدة تتصدر صناعة السيارات. وقال مايك ديفرو، رئيس جنرال موتورز في الشرق الأوسط: "تلتزم جنرال موتورز التزاماً كلياً تجاه المنطقة. وسنستمر في توفير سيارات حائزة على جوائز وتزويد العملاء، من خلال وكلائنا، بأفضل تجربة ممكنة لامتلاك سيارة. وتسير خططنا لإطلاق السيارات الجديدة لهذا العام حسب الجدول المحدد وبدون تغيير. وأطلقنا كاديلاك CTS-V وإسكاليد بلاتينوم وشفروليه ترافيرس وجي إم سي سييرا دينالي. وستصل سيارة شفروليه كامارو المذهلة إلى صالات عرض الوكلاء في شهر يوليو المقبل. أما شفروليه ماليبو الحائزة على العديد من الجوائز وسيارة شفروليه كروز العالمية والجديدة بالكامل فستصلان إلى صالات العرض في أكتوبر وهو نفس موعد وصول كاديلاك SRX الجديدة بالكامل. وتسير جي إم سي تيرين الجديدة بالكامل على موعدها للوصول إلى الشرق الأوسط في ديسمبر. وأضاف: تجاوباً مع التدهور الاقتصادي الذي تسببت به الأزمة المالية العالمية، عملنا جنباً إلى جنب مع وكلائنا ومؤسسات مالية في إطلاق نشاطات تسويقية مبتكرة ومبادرات تركز على العملاء. وتمكنا من تحقيق أهداف المبيعات خلال الربع الأول في المنطقة والتفوق على أداء السوق." وستكون جنرال موتورز الجديدة مؤسسة مرنة ومنافسة ومربحة وأكثر تركيزاً على العملاء. وانا على ثقة كبيرة من الإمكانيات والفرص المتاحة أمام جنرال موتورز في كافة أنحاء العالم وأتطلع إلى المزيد من النجاح المستمر لشركتنا هنا في الشرق الأوسط."

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ilovejeddahforum.com
 
جنرال موتورز تعلن إفلاسها.. وفرع الشرق الاوسط يؤكد استمرار نشاطه 
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I LOVE JEDDAH :: اخبار جدة عروس البحر الأحمر :: اخبار اقتصادية-
انتقل الى: