I LOVE JEDDAH

I LOVE JEDDAH

منتدى جدة لكل محبي مدينة جدةالقديمة و الحديثة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com

شاطر | 
 

 8 ركاب مع الممرضة الفلبينية رفضوا الفحص

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 665
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 39
الموقع : Saudi Arabia - J

مُساهمةموضوع: 8 ركاب مع الممرضة الفلبينية رفضوا الفحص   السبت يونيو 06, 2009 10:31 pm

الرياض، القاهرة، جنيف:محمد العواجي، الوكالات
جددت وزارة الصحة السعودية دعوتها لركاب الرحلة 163 التي أقلت الممرضة الفلبينية المصابة بأنفلونزا الخنازير من المنامة إلى الرياض لإجراء الفحوصات اللازمة. وقالت الوزارة إنها تواصلت مع 90 راكباً فقط من ركاب الرحلة وتأمل في التواصل مع بقية الركاب.
ووفقاً للوزارة ذاتها تجاوب 82 راكباً من الركاب التسعين حيث تم فحصهم والتأكد من خلوهم من المرض فيما رفض ثمانية آخرون الخضوع للفحص.
وفي القاهرة، أعلنت الصحة المصرية شفاء الطفلة المصرية التي تحمل الجنسية الأمريكية من المرض. وكانت الطفلة قد أصيبت بالفيروس (إتش 1 إن 1) وخضعت للعلاج بمستشفى قريب من مطار القاهرة.
وذكرت منظمة الصحة العالمية أن" أنفلونزا الخنازير أودت بحياة 125 شخصا بينهم أول حالة وفاة مؤكدة ناجمة عن المرض في شيلي"، وسجلت السلطات في شيلي حالة الوفاة وهي الأولى بأمريكا الجنوبية. وكانت معظم حالات الوفاة في المكسيك
وأعلن متحدث باسم المنظمة أمس أن المنظمة استشارت خبراء "لجنتها الطارئة" حول التطورات الأخيرة لمرض أنفلونزا الخنازير الذي يسـتمر في التفشي في العالم، والنظر في التدابير الصحية على المستوى العالمي" لمواجهة هذا المرض..

أكدت وزارة الصحة أنه من خلال الفحوصات التي تمت حتى الآن للمخالطين للممرضة الفلبينية التي تأكدت إصابتها بفيروس أنفلونزا الخنازير أو المشتبه بهم من القادمين من الدول الموبوءة بأنفلونزا الخنازير لم تسجل أي حالة أخرى حتى الآن.
وأعلنت الوزارة في بيان صحفي أصدرته أمس أنها قامت حتى الآن بمعاينة 82 مريضا في المرافق الصحية في مكان إقامتهم، وتم أخذ التحاليل اللازمة لهم، وإعطاؤهم العلاج الواقي للمرض طبقا للإجراءات العلمية الوقائية الاحترازية وفقاً للخطة الوطنية المعدة لذلك، ووفقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية، وسيتم استكمال مناظرة بقية المرضى الذين تعاملت معهم الممرضة.
وطمأنت وزارة الصحة جميع المواطنين والمقيمين أنها تمكنت من حصر جميع المرضى المخالطين للممرضة المصابة بمرض أنفلونزا الخنازير (إتش1 إن1)، وتحديد مكان إقامتهم في أنحاء المملكة المختلفة، وتم الاتصال بهم وتوجيههم لمراجعة المرافق الصحية المحددة لهم، وجار استكمال مناظرة بقية المرضى إضافة إلى الاتصال بغالبية المسافرين مع الممرضة والقادمين على متن طائرة طيران الخليج، وأوضحت الوزارة أن فترة حضانة المرض لركاب الطائرة انتهت، ولا يصبحون بذلك مصدرا محتملا للعدوى.
وقامت الوزارة بالاتصال بركاب طائرة خطوط طيران الخليج الرحلة رقم 163 القادمة من البحرين مساء يوم الجمعة 5/6/1430هـ الموافق 29/5/2009م والتي استقلتها الممرضة للوصول للرياض على الهواتف المتاحة لهم، وتم التواصل مع 90 راكبا حتى الآن، وجار إعادة الاتصال بالذين لم يجيبوا على الهواتف المتاحة عنهم.
ودعت الوزارة ركاب الطائرة المشار إليها الذين لم يجيبوا على اتصال الوزارة أو لم يتصلوا إلى المبادرة والاتصال بإدارة الطب الوقائي بالشؤون الصحية بمنطقة الرياض على هاتف رقم 014875511 تحويلة 333 أو 391 أو 392 لاستكمال الإجراءات الوقائية الاحترازية لهم.
ووفرت الوزارة الهاتف المجاني لمركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية رقم 8002494444 للرد على الاستفسارات الموجهة من الجمهور الكريم للإجابة على استفساراتهم وتزويدهم بالنصائح والإرشادات الطبية وذلك خلال أوقات الدوام الرسمي.
وعربيا أعلنت وزارة الصحة المصرية أمس أن الطفلة التي أصيبت بمرض أنفلونزا الخنازير تماثلت للشفاء وخرجت من المستشفى، وكان وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلي أعلن أنه تم اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير (إتش 1 إن 1) في مصر. وأوضح الجبلي أن المصابة هي طفلة مصرية عمرها 12 عاما تحمل الجنسية الأمريكية وكانت قادمة إلى مصر من الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق أحد المطارات الأوروبية.
وذكرت منظمة الصحة العالمية أن" أنفلونزا الخنازير أودت بحياة 125 شخصا بينهم أول حالة وفاة مؤكدة ناجمة عن المرض في شيلي"، وسجلت السلطات في شيلي حالة الوفاة وهي الأولى بأمريكا الجنوبية، وذكرت المنظمة أن 69 دولة سجلت 21940 حالة إصابة بفيروس "إتش1 إن 1" المسبب للأنفلونزا، وأوضحت أن أكثر من نصف حالات الإصابة حول العالم سجلت في الولايات المتحدة. وكانت معظم حالات الوفاة في المكسيك
وأعلن متحدث باسم المنظمة أمس أن المنظمة استشارت خبراء "لجنتها الطارئة" حول التطورات الأخيرة لمرض أنفلونزا الخنازير الذي يستمر في التفشي في العالم، والنظر في التدابير الصحية على المستوى العالمي" لمواجهة هذا المرض.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ilovejeddahforum.com
 
8 ركاب مع الممرضة الفلبينية رفضوا الفحص
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I LOVE JEDDAH :: اخبار جدة عروس البحر الأحمر :: أخبار طبية-
انتقل الى: