I LOVE JEDDAH

I LOVE JEDDAH

منتدى جدة لكل محبي مدينة جدةالقديمة و الحديثة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com

شاطر | 
 

 ريما الجدعاني : المعاهد الفنية بالمملكة لا تعرف فن “الأنمي” 

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 665
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 38
الموقع : Saudi Arabia - J

مُساهمةموضوع: ريما الجدعاني : المعاهد الفنية بالمملكة لا تعرف فن “الأنمي”    السبت يونيو 13, 2009 2:31 pm

السبت, 13 يونيو 2009
أروى أبونمى - جدة

رغم عدم وعي الكثيرين في المجتمع بفن الأنمي إلا أنها لم تيأس في ممارسة هوايتها المفضلة بل ثابرت وأبدعت فيها، حيث كان الرسم بالنسبة لها خير تعبير عما يدور بداخلها. كما طالبت المعاهد الفنية الموجودة بإعادة النظر في فن الأنمي وموهوبيه، وقالت إن تلك المعاهد ليست لديها خلفية جيدة عن هذا الفن حتى الآن. إنها الفنانة الشابة ريما الجدعاني، التي التقيناها لتحدثنا عن تجربتها الفنية وطموحاتها المستقبلية.
تقول ريما عن معرفتها بفن الأنمي وتعلقها به: منذ صغري كنت كأي طفل يحب مشاهدة الكارتون المدبلج على القنوات العربية ومنذ ذلك الحين أصبحت أقرأ الكتب المصورة (المانجا) وأشاهد الانمي حتى أصبحت احد اهتماماتي، أما بالنسبة للرسم فهي هواية كنت أمارسها منذ الصغر نمت مع الوقت وسببها الرئيسي كان تعلقي وتأثري بالأنمى، والعاب الفيديو من ناحية أخرى.
و حول طموحاتها المستقبلية تقول: اطمح أن استثمر هذه الهواية لتكون جزءا من أعمالي ومشاريعي في المستقبل بجانب تخصصي الجامعي، فما دامت الهواية موجودة والطموح والرغبة للوصول موجودين، كما أحصل على الدعم من أهلي باستمرار سواء من ناحية توفيرهم لاحتياجاتي أو من ناحية التشجيع المعنوي، وأجدهم مستعدين لدعمي دائما، والفضل يعود لهم من بعد الله عز وجل، أما بالنسبة للمجتمع فهناك من يهتم أيضا بتقديم الآراء المشجعة والمحبطة في آن واحد والاهتمام بالشيء الذي أقوم بعمله وهذا سبب كافٍ يجعلني استمر، فالناس تهوى الفن والكل لديه نظرة وذوق فني حتى إذا لم يكن له علاقة أو معرفة بهذه الأشياء لا يشترط بالرسم فقط، فكل شيء حولنا متعلق بالفن والأذواق.
وعن رؤيتها لما تتطلبه المواهب الشابة الموجودة، تقول الجدعاني: بالنسبة للمتطلبات الحالية فالمعاهد المتبنية لموهبة الرسم موجودة، و لكنها ليست كافية لمن لديهم موهبة فن الانمي وعلى حسب نظرتي فالمعاهد ليست لديهم أي اهتمام أو خلفية بهذا النوع من الرسم بحيث ليس وحدي فقط بل الكثيرون متضررون مثلي ويريدون تطوير موهبتهم فهي معاهد هامة جدا بشكل استثنائي. ورغبتي في تطوير فن الأنمي في ذهني مستوى معين أتمنى أن أعزم نفسي حتى أصل إليه. ولا أجد أي مانع بأن أواصل التطور والتقدم إلى مستويات أعلى طالما لدي الرغبة في تطوير هذا الفن فبالتأكيد أخطط في إنشاء معرض شخصي خاص بي على الويب إذا وجدت إقبالا كبيرا على أعمالي.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ilovejeddahforum.com
 
ريما الجدعاني : المعاهد الفنية بالمملكة لا تعرف فن “الأنمي” 
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I LOVE JEDDAH :: اخبار جدة عروس البحر الأحمر :: اخبار ثقافية-
انتقل الى: