I LOVE JEDDAH

I LOVE JEDDAH

منتدى جدة لكل محبي مدينة جدةالقديمة و الحديثة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com

شاطر | 
 

 نسيق بين أمانة جدة وشركة المياه لحل مشاكل متراكمة من 30 عاما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 665
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 38
الموقع : Saudi Arabia - J

مُساهمةموضوع: نسيق بين أمانة جدة وشركة المياه لحل مشاكل متراكمة من 30 عاما   الإثنين يونيو 15, 2009 2:03 pm

جدة: محمد الزايد
وقع أمين محافظة جدة المهندس عادل بن محمد فقيه نهاية الأسبوع الماضي مذكرة تفاهم مع الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية لؤي بن أحمد المسلم للتنسيق بين الطرفين لتسهيل الإجراءات واستكمال الأعمال اللازمة التي تتطلب تدخل وتعاون الطرفين بأسرع وقت ممكن.
وأوضح فقيه أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار التعاون المشترك بين أمانة جدة وشركة المياه الوطنية، والذي يظهر من خلال التنسيق في تنفيذ المشاريع الخاصة بالصرف الصحي، وكذلك تحمل الأمانة مسؤولية إنشاء بحيرة الصرف ومتابعة الوايتات، والعمل مع شركة المياه الوطنية
من أجل حل المشاكل التي تعاني منها جدة سواء تلك المتعلقة بتوفير المياه للمواطنين أو الصرف الصحي، وهو ما تطلب العمل مع الجهات المعنية بروح الفريق الواحد لاحتواء المشاكل والعمل على إيجاد حلول سريعة لها، وبصفة خاصة المشاكل التي تراكمت على مدى 30 عاما مضت سواء فيما يتعلق بالصرف الصحي أو المياه.
وأكد أن الجانبين يسعيان معا لتحقيق تعاون مشترك فيما بينهما من خلال تقديم الخدمات لدعم قطاع المياه والصرف الصحي لمدينة جدة لخدمة المواطن والمقيم، وتحقيق الأهداف المشتركة في إيصال خدمات هذا القطاع الحيوي إلى جميع السكان وتحقيق أعلى معدلات الجودة والحفاظ على المقاييس البيئية.
وتنص مذكرة التعاون المشترك بين الطرفين على قيام كل طرف بإصدار تعميم داخلي يحث العاملين على سرعة تقديم المساعدات اللازمة والتعاون مع الطرف الآخر بما يسهل أعماله وأعمال المقاولين والعاملين في قطاع المياه والصرف الصحي. كما يقوم الطرفان بتشكيل فريق عمل مشترك يرأسه وكيل أمين جدة للتعمير والمشاريع، ومدير وحدة أعمال جدة للتمكن من تفعيل قرارات ومهام أعضاء الفريق من كل طرف.
وتناولت مذكرة التفاهم قيام الأمانة بتعيين ممثليها في هذا الفريق وإبلاغ الشركة بهذا التعيين وبأي تغيير قد يطرأ عليه على أن يكون من بين أعضاء الفريق مدير عام التشغيل والصيانة بالأمانة، ومدير مكتب تنسيق تنفيذ المشاريع. وتقوم شركة المياه الوطنية من قبلها بتعيين ممثليها في الفريق وإبلاغ الأمانة بذلك على أن يكون من بين أعضاء الفريق كل من
مدير مكتب وحدة أعمال مدينة جدة ومدير الأصول في الشركة.
ونصت مذكرة التعاون على أن يعقد الفريق اجتماعاته بحضور أغلبية أعضائه كلما دعت الحاجة، على أن تعقد الاجتماعات بشكل دوري في أمانة محافظة جدة مرة كل شهر، ويقوم الفريق المشترك بدراسة وضع قواعد وإجراءات تكفل سرعة إصدار التصاريح والفسوحات المطلوبة لأعمال قطاع المياه والصرف والمياه المعالجة، وكذلك لجميع أعمال الشركة التي تقوم بها مباشرة أو من خلال المقاولين المتعاقد معهم لأداء أعمال محددة، فضلا عن دراسة وضع قواعد وإجراءات لسرعة تعديل الملاحظات التي قد تنتج من أعمال المقاولين للحد من المخاطر والالتزام بالاشتراطات والمواصفات الفنية، بالإضافة إلى دارسة البرامج الزمنية الخاصة بأعمال الحفريات.
يذكر أن شركة المياه الوطنية كانت قد وقعت الثلاثاء الماضي مع شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني المملوكة لأمانة جدة مذكرة تفاهم لإنشاء شركة متخصصة للقيام بنقل وتوزيع وتسويق وبيع المياه المعالجة للجهات المختلفة الراغبة في الحصول على هذه النوعية من المياه في مدينة جدة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ilovejeddahforum.com
 
نسيق بين أمانة جدة وشركة المياه لحل مشاكل متراكمة من 30 عاما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I LOVE JEDDAH :: اخبار جدة عروس البحر الأحمر :: اخبار عامة-
انتقل الى: