I LOVE JEDDAH

I LOVE JEDDAH

منتدى جدة لكل محبي مدينة جدةالقديمة و الحديثة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com

شاطر | 
 

 أمانة جدة تطلق حملة نظافة وتشدد على تطبيق قانون المخالفات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 665
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 38
الموقع : Saudi Arabia - J

مُساهمةموضوع: أمانة جدة تطلق حملة نظافة وتشدد على تطبيق قانون المخالفات   الإثنين يونيو 15, 2009 2:06 pm

جدة: محمد الزايد
أطلق أمين محافظة جدة المهندس عادل بن محمد فقيه قبل نهاية الأسبوع المنصرم الشرارة الأولى لحملة نظافة توعوية تحت شعار "جدة نظافتها منا وفينا"، بدأت فعالياتها بلقاء موسع مع منسوبي الأمانة تمهيدا لطرحها على المواطنين.
وأشار فقيه خلال لقائه بالموظفين إلى أهمية التعرف عن قرب على أهم أهداف واستراتيجيات الحملة، والإلمام بتفاصيل البرنامج الذي يحتاج إلى المساهمة الإيجابية ليصل إلى النجاح المنشود الذي يكفل لمدينة جدة واقعا أجمل وأكثر نظافة من حيث الشوارع والبحر والشواطئ لتظل جدة بحق "عروس البحر الأحمر"، وهو ما يتطلب في المقام الأول العمل على تغيير
السلوكيات والآداب العامة لسكان جدة، لتصب في مجملها في اتجاه الحفاظ على نظافة جدة بشكل عام، مع ضرورة التعريف بفائدة جعل مدينتهم أكثر نظافة، إلى جانب المحافظة على النظافة بتطبيق قانون المخالفات على رمى الفضلات في غير الأماكن المخصصة لها.
وأضاف فقيه أنه لتحقيق الغرض المنشود من هذه الحملة تم تطوير مجموعة من الفعاليات التي تستهدف معظم شرائح المجتمع من الرجال والنساء كباراً وصغاراً ومن الجنسيات المختلفة، موضحا أنه من المقرر أن تستهدف برامج الفعاليات خلال فترة الصيف المساجد، والكورنيش، والأسواق التجارية، والنوادي الرياضية، وإشارات المرور على تقاطعات مختارة ذات ازدحام كبير، وذلك للوصول إلى أكبر عدد من السكان المستهدفين، بينما ستركز برامج الفعاليات على المدارس والجامعات، بالإضافة إلى الأماكن السابقة خلال فترة العام الدراسي القادم.
ولفت إلى أنه يأتي على رأس البرامج التنفيذية لحملة برنامج النظافة التوعوي القيام بحملة لتزويد السيارات بأكياس خاصة لاحتواء الفضلات، وذلك بالتعاون مع إحدى الشركات المحلية، وسوف يتم تصميم وإنتاج أكياس بمواصفات صديقة للبيئة لتزويد ركاب السيارات بها لاستخدامها لوضع وتجميع المبعثرات بداخلها، ومن ثم رميها في المكان المخصص لها.
وأوضح قيام أمانة جدة كذلك بالتعاون مع مقاولي النظافة، بوضع دراسة لزيادة عدد سلال المهملات في أماكن معينة تم الاتفاق عليها،مع مراعاة الاهتمام بشكل أكبر بالمناطق الأكثر ازدحاما.
وأشار فقيه إلى أهمية إيجاد آلية لتفعيل قانون ولوائح مخالفات النظافة، والذي تطبق الأمانة بعض بنوده كإصدار مخالفة لكل من يرمي المخلفات من السيارة.
من جهته، أوضح مساعد أمين جدة للتسويق الاستراتيجي والإعلام الدكتور غازي السليماني أن حملة النظافة تهدف إلي تثقيف جميع أفراد العائلة بضرورة الحفاظ علي نظافة البيئة، فضلا عن الإبلاغ عن أية مخلفات تم إلقاؤها في غير أماكنها الصحيحة سواء كانت مخلفات للبناء أو أثاث قديم وغيرها، وذلك بالمبادرة بالاتصال فورا برقم عمليات الأمانة (940).
وقال إن النفايات لن تختفي من تلقاء نفسها، وإن الأمراض والحشرات تتجمع في الأماكن غير النظيفة المليئة بالنفايات، والتي تمثل بؤرا مثالية لتوالد البعوض الناقل للأمراض وتكاثر للحشرات، مؤكدا أن تعاون سكان مدينة جدة سيساهم من خلال الخطة التي تم وضعها من جانب الأمانة في القضاء على الكثير من السلبيات في هذا الشأن.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ilovejeddahforum.com
 
أمانة جدة تطلق حملة نظافة وتشدد على تطبيق قانون المخالفات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I LOVE JEDDAH :: اخبار جدة عروس البحر الأحمر :: اخبار عامة-
انتقل الى: