I LOVE JEDDAH

I LOVE JEDDAH

منتدى جدة لكل محبي مدينة جدةالقديمة و الحديثة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com

شاطر | 
 

 وصول صفقات “سيتي سكيب جدة” إلى 12 مليار ريال أبرمتها 100 شركة 

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 665
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 39
الموقع : Saudi Arabia - J

مُساهمةموضوع: وصول صفقات “سيتي سكيب جدة” إلى 12 مليار ريال أبرمتها 100 شركة    الجمعة يونيو 19, 2009 1:36 pm

الجمعة, 19 يونيو 2009
تركي سليهم - جدة

كشفت الارقام عن وصول صفقات معرض “سيتي سكيب جدة” الى ما يتجاوز 12 مليار ريال.. كما وصل عدد الزوار على مدى ايام المعرض الثلاثة الى ما يفوق 8 الاف زائر .. اضافة الى مشاركة اكثر من 100 شركة عقارية وهندسية وإعلامية واستشارية في مجال العقار والتطوير العقاري، ووفق مراقبين عقاريين فان فعاليات المعرض رفعت من مستوى المعارض السعودية المتخصصة.. وقالوا ان نجاح هذا المعرض تواكب مع كون جدة إحدى اكبر ثلاث مدن سعودية تشهد نهضة عقارية مع الرياض والدمام.
ولفت مراقبون إلى أن معرض سيتي سكيب تميز بحضور لافت للمطورين من دبي ومشاركة عدد كبير من شركات العقار والتمويل العقاري والبنوك والاستشارات والشركات الهندسية.. مما يعكس ثقة هذه الجهات في السوق السعودي. غير إنهم انتقدوا تدخل وزارة التجارة لمنع الشركات القادمة من الخارج من المشاركة.. إذ ارسلت الوزارة مراقبين للتأكد من اقتصار المشاركة على الشركات القادمة من دول الخليج العربي.
من جانبه اوضح عضو لجنة العقار بغرفة جدة عبدالله الأحمري أن نجاح معرض سيتي سكيب في الأساس علامة على نجاح السوق العقارية بالمملكة حيث الوفرة المالية والأرض الخصبة لقيام العديد من المشاريع العقارية لكبرى الشركات القوية التي استغلت تواجدها في المعرض لعرض العديد من الصفقات الضخمة .. وستنعش السوق العقارية في جدة. مضيفا ان الشركة المنظمة للمعرض كانت حريصة على اختيار الشركات التي تحافظ على سمعتها حيث إن هذه الشركات قوية ولها ملاءة مالية عالية وهذا المعرض حتما سينقل المعارض العقارية في المملكة لمستوى أعلى.
وانتقد الأحمري تدخل وزارة التجارة لمنع الشركات العالمية من المشاركة وعرض ما لديها والاكتفاء بالشركات الوطنية والخليجية وقال إن هذا التدخل يجب إعادة النظر فيه إن أرادت المملكة استقطاب استثمارات واموال اجنبية عالية تعود بالنفع على اقتصادنا الوطني، وأطالب بالتنسيق في المستقبل قبل بدء مثل هذه المناسبات الضخمة والمهمة كمعرض سيتي سكيب.. مشيرا إلى ان مثل هذه المعارض كفيلة بنقل الصورة الحقيقية للمملكة في ظل الظروف الحالية وكونها عضو في منظمة التجارة العالمية .
وتوقع عقاريون بأن يشهد سوق العقار في المملكة عامة وجدة خاصة تغيرا ملحوظا في السنوات الخمس المقبلة.. حيث ستشهد جدة دخول العديد من الشركات الدولية والخليجية في ظل حضور وعقد مثل هذا المعرض وغيره من المنتديات والمعارض المتخصصة الأمر الذي سيؤدي إلى النهوض بجدة خاصة أنها تشهد حراكا عقاريا كبيرا بدعم مباشر من قبل سمو امير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل وسمو محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد ومن امانة جدة بقيادة المهندس عادل فقيه.
وقال عقاريون خلال فعاليات المعرض ان استضافة جدة لعدد من المنتديات والمعارض المتخصصة وتنفيذ الكثير من المشاريع الحيوية في مختلف المجالات سيقفز بهذه المدينة الى قائمة المدن العالمية.. وسيؤدي إلى تغير في مستوى معيشة الساكنين وخلق فرص عمل أعلى في القطاعين العام والخاص، حيث اكد الدكتور عبدالله بن محفوظ نائب رئيس غرفة جدة أن حلول سيتي سكيب في جدة سيشكل حافزا للشركات العالمية والخليجية والوطنية لتنظيم المعارض المتخصصة في شتى المجالات بجدة.. مما يستدعي الحاجة لتوسعة المركز وتطويره جذريا ومده بالخدمات المساندة وقد تتولى ذلك الجهات الحكومية المتخصصة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ilovejeddahforum.com
 
وصول صفقات “سيتي سكيب جدة” إلى 12 مليار ريال أبرمتها 100 شركة 
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I LOVE JEDDAH :: اخبار جدة عروس البحر الأحمر :: اخبار اقتصادية-
انتقل الى: