I LOVE JEDDAH

I LOVE JEDDAH

منتدى جدة لكل محبي مدينة جدةالقديمة و الحديثة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com

شاطر | 
 

 (COE) يمنح “مجتمع جدة” الاعتماد الأكاديمي الدولي لست سنوات مقبلة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 665
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 40
الموقع : Saudi Arabia - J

مُساهمةموضوع: (COE) يمنح “مجتمع جدة” الاعتماد الأكاديمي الدولي لست سنوات مقبلة   الإثنين يونيو 22, 2009 2:46 pm

الاثنين, 22 يونيو 2009
سعيد العدواني-جدة

منحت هيئة الاعتماد الأكاديمي، التابعة لمجلس التعليم الأمريكي (COE) الاعتماد الاكاديمي الدولي لكلية المجتمع التابعة لجامعة الملك عبد العزيز بجدة وذلك في اجتماعها الدوري في الحادي عشر من شهر يونيو لسنة 2009م بمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. ومنحت الهيئة كلية المجتمع الاعتماد الدولي بعد ان استكملت الكلية خلال الزيارات التي قام بها وفد الهيئة للكلية واقسامها جميع متطلبات ومعايير هيئة الاعتماد الأكاديمي التي شملت عدداً من محاور الجودة الشاملة وتطبيقاتها مثل الاهتمام برصانة المناهج العلمية وحداثتها، ومستوى أعضاء هيئة التدريس، وعلاقة المؤسسة التعليمية بسوق العمل وممثليه، ونسبة توظيف الخريجين، ورضى سوق العمل عن المخرجات التعليمية للمؤسسة، والعمل ضمن خطة إستراتيجية طويلة المدى وهيكل إداري تنظيمي دقيق.
والاهتمام بالخدمات والأنشطة الطلابية، وتوفر مبانٍ وتجهيزات مناسبة ومصادر معلومات حديثة، وغير ذلك من المعايير والمقاييس الخاصة بضمان الجودة والتي تفوقت فيها كلية المجتمع بجدة بجدارة على الكثير من الكليات الأخرى في الولايات المتحدة الأمريكية وهو ماذكره افراد الوفود الذين شاركوا في عملية التحضير والتقييم قبل حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي.
ويسري الاعتماد الأكاديمي الدولي لكلية المجتمع بجدة لمدة ست سنوات. وقد جاء قرار مجلس التعليم الأمريكي COE باعتماد الكلية وبرامجها بعد عدة زيارات تحضيرية وتنسيقية قامت بها وفود من المجلس للكلية خلال العام المنصرم والعام الحالي.
ويشرف مجلس التعليم الامريكي على مئات الكليات والمعاهد والمراكز التقنية والمهنية في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية والتي تضم أكثر من 181 ألف طالب وطالبة. وبحصول كلية المجتمع بجدة على هذا الاعتماد تكون الكلية هي أول مؤسسة تعليمية تحصل على اعتماد المجلس على مستوى الشرق الأوسط. ويشمل الاعتماد الأكاديمي الذي حصلت عليه كلية المجتمع بجدة جميع التخصصات الأكاديمية التي تقدمها الكلية وهي ستة تخصصات كالتالي: إدارة شبكات الحاسب الآلي Network Administration والتسويق Marketing والمحاسبة Accounting والتأمين Insurance والمبيعات Sales وتخصص مساعد صيدلي Pharmacist Assistant.
اعضاء الوفد الامريكي خلال لقائهم ادارة الجامعة يوم امس


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ilovejeddahforum.com
 
(COE) يمنح “مجتمع جدة” الاعتماد الأكاديمي الدولي لست سنوات مقبلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I LOVE JEDDAH :: القسم التعليمي :: جامعة الملك عبدالعزيز-
انتقل الى: