I LOVE JEDDAH

I LOVE JEDDAH

منتدى جدة لكل محبي مدينة جدةالقديمة و الحديثة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com

شاطر | 
 

 “طفوحات” المجاري تغرق تجار جدة في بحيرة “الخسائر” المالية !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 665
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 38
الموقع : Saudi Arabia - J

مُساهمةموضوع: “طفوحات” المجاري تغرق تجار جدة في بحيرة “الخسائر” المالية !!   الأربعاء يونيو 24, 2009 1:54 pm

الأربعاء, 24 يونيو 2009
أنور السقاف - جدة تصوير : عبدالله آل محسن

شن أصحاب المحلات التجارية في سوق الصحيفة بمحافظة جدة صباح أمس هجوما عنيفا على أصحاب المطاعم الشعبية والمطابخ في الحي ، وقالوا إن العاملين في هذه المطاعم يذبحون البهائم في نفس موقع المطعم ويلقون ببقايا الشحوم والعظام والوبر في انابيب الصرف الصحي في مخالفة صريحة للنظام المفروض بمنع الذبح في المطاعم وقصره على المسالخ الرسمية التي اعتمدتها “الامانة”.
جاء ذلك على خلفية طفوحات مياه الصرف الصحي في حي الصحيفة مما تسبب في حدوث ربكة غير مسبوقة للحركة التجارية في السوق - حسب اصحاب المحلات.
عمر باعطية قال ان الخسائر التي تكبدها محله والمحلات المجاورة تصل الى 70% قياسا بالايام الماضية خلال فترة الصيف من كل عام ، مشيرا الى ان الموسم بدأ ومن المفترض ان تكون الحركة التجارية في جميع المحلات التي تمارس بيع مستلزمات الافراح والاعراس من فساتين واغراض خاصة بالعرسان في قمة نشاطها.
مراقبة أصحاب الوايتات
وتساءل سعيد باطهف “متى سينتهي هذا المسلسل الذي صرف الكثيرين من ال*****ائن عن السوق بسبب محاصرة المياه الآسنة لمحلاته التجارية.
وطالب بأن يتم رصد اصحاب الوايتات الخاصة بشفط مياه الصرف الصحي الذين يساومون اصحاب المحلات من أجل الحصول على المال مقابل شفط المياه التي ليس لهم دخل في طفوحاتها حسب قوله.
ولفت حمود محمد ناجي الى ان المسجد اثناء وقت الصلاة لا يمكن الوصول اليه بسبب المياه المتجمعة حول مداخله، وبالمقابل يرى علي خضر ان المشكلة سببها اصحاب المطاعم والمطابخ الذين يخالفون الانظمة، واتفق معه علي خضر مشيرا في ذات الوقت الى اهمية تطبيق وتفعيل العقوبات في حق المخالفين .
هروب ال*****ائن !!
واستغرب خضر وقوف المسؤولين في الجهات المعنية متفرجين فقط امام تلك المشاهد التي يعاني منها اصحاب المحلات ويتكبدون كل يوم خسائر لا يمكن لاي تاجر ان يتحملها. وقال محمد عبدالرحمن ان هناك عددا كبيرا من ال*****ائن الذين حجزوا ودفعوا عرابين لفساتين افراح وحفلات (ملكة) لم يحضروا لاستلامها بعد ان حضر بعضهم وشاهد محاصرة مياه الصرف للمحلات في السوق .
فرق الصيانة !!
من جانبها قامت فرق الصيانة التابعة لشركة المياه الوطنية بمباشرة عدد من المواقع في حي الصحيفة والعمارية والبغدادية مستخدمة عربات الشفط والنفث حسب قول المشرف المسؤول في الموقع والذي فضل عدم ذكر اسمه ، وابان ان فرق الصيانة انتشلت من انابيب الصرف كميات كبيرة جدا من بقايا الشحوم والزيوت والتي تسببت في انسداد انابيب الصرف ، ملمحا الى ان الشركة فرضت بالفعل غرامات متعددة ومتفاوتة ووزعت انذارات على اصحاب المطاعم المخالفة في حي الصحيفة، مؤكدا انه سيتم اغلاق المطاعم التي لا تلتزم بالانظمة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ilovejeddahforum.com
 
“طفوحات” المجاري تغرق تجار جدة في بحيرة “الخسائر” المالية !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I LOVE JEDDAH :: اخبار جدة عروس البحر الأحمر :: اخبار عامة-
انتقل الى: