I LOVE JEDDAH

I LOVE JEDDAH

منتدى جدة لكل محبي مدينة جدةالقديمة و الحديثة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com

شاطر | 
 

 20 ألف فرصة وظيفية وتدريبية لطلاب جدة صيف هذا العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 665
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 38
الموقع : Saudi Arabia - J

مُساهمةموضوع: 20 ألف فرصة وظيفية وتدريبية لطلاب جدة صيف هذا العام   الأربعاء يوليو 01, 2009 2:10 pm

الأربعاء, 1 يوليو 2009
بسام بادويلان - جدة

يبدأ مكتب العمل بجدة يوم السبت المقبل في استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق ببرنامج التوظيف الصيفي من الدارسين في المرحلتين الثانوية والجامعية من البنين والبنات، وذلك في مقر المعهد الثانوي الصناعي بجدة.
وتوقع محمد إبراهيم جلال الغامدي مدير إدارة التوظيف في المكتب توفير حوالى 20 ألف فرصة وظيفية وتدريبية خلال إجازة الصيف لهذا العام بمختلف التخصصات، منها نحو 15 ألف وظيفة برواتب تتراوح بين (1000-2000) ريال شهريا، و5 آلاف فرصة تدريبية.
وبين ان المكتب يسعى من خلال تلك الفرص إلى تلبية مختلف رغبات الطلبة كل حسب تخصصه وموقعه، محددة برواتب تتراوح بين (1500-2000) ريال للجامعيين، وبين (1000-1500) ريال لطلاب المرحلة الثانوية.
وأشار إلى أن أبرز برامج التدريب ستكون في تخصصات "الحاسب الآلي، اللغة الإنجليزية، ومهارات الاتصال" على أن يحصل الطلبة بعد فترة التدريب على شهادة تدريب معتمدة، بينما ستكون فرص التوظيف داخل المنشآت على أن يحصل الطالب بعد انتهاء فترة التوظيف والتي تتراوح بين (2-3) شهور على شهادة خبرة عن فترة عمله.
وأكد جلال أن مكتب العمل بدأ استعداداته للتحضير لهذا البرنامج قبل ثلاثة أسابيع فيما سخر كافة إمكانياته قبل موعد التقديم بنحو (3-4) شهور، بحيث يتم حصر المنشآت التي تستخدم 25 عاملا فأكثر على أن تقبل من الطلبة خلال فترة الإجازة بما يتناسب مع مجموع العاملين لديها حسب النسب المحددة بقرار السعودة، مشيرا إلى أن نسب السعودة هي 4% للمنشآت التي يتراوح فيها عدد العاملين بين (25-500) عامل، 3% للمنشآت التي يتراوح فيها عدد العاملين بين (501-3000) عامل، و2%. للمنشآت التي يزيد فيها عدد العاملين عن 3000 عامل.
من جانبه أوضح مدير مكتب العمل بجدة قصي فلالي، أن المكتب يعمل حاليا على التحضير لبرنامج التوظيف الصيفي للطلاب الذين يدرسون في المرحلتين الثانوية والجامعية ، من خلال حث المنشآت الخاصة لتقديم الشواغر الصيفية حسب النسب المحددة في القرار الوزاري المنظم للتوظيف الصيفي.
وبين أنه تم اتخاذ الترتيبات اللازمة والتنسيق مع المعهد الثانوي الصناعي لاستقبال الطلبة واستلام أوراق التقديم وفق جدولة زمنية على مراحل.
ويشترط المكتب في المتقدم للالتحاق بالبرنامج إحضار خطاب تعريف من الجهة التعليمية التابع لها، وصور شخصية، والهوية الوطنية. يذكر أن مكتب العمل كان قد وفر في العام الماضي قرابة 14500 فرصة وظيفية وتدريبية.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ilovejeddahforum.com
 
20 ألف فرصة وظيفية وتدريبية لطلاب جدة صيف هذا العام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I LOVE JEDDAH :: اخبار جدة عروس البحر الأحمر :: اخبار عامة-
انتقل الى: