I LOVE JEDDAH

I LOVE JEDDAH

منتدى جدة لكل محبي مدينة جدةالقديمة و الحديثة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com

شاطر | 
 

 إغلاق مدرسة فلبينية ضربها الفيروس بالرياض ارتفاع إجمالي المصابين بأنفلونزا الخنازير إلى 216

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 665
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 39
الموقع : Saudi Arabia - J

مُساهمةموضوع: إغلاق مدرسة فلبينية ضربها الفيروس بالرياض ارتفاع إجمالي المصابين بأنفلونزا الخنازير إلى 216   الثلاثاء يوليو 14, 2009 1:37 pm

الرياض: محمد العواجي
تقرر أمس إغلاق مدرسة فلبينية في الرياض ثبتت إصابة 20 من طلابها بفيروس أنفلونزا الخنازير. وجاء الإغلاق تطبيقاً لقوانين منظمة الصحة العالمية، وللخطة الوطنية للوقاية من هذا المرض. وفيما برزت مخاوف من انتقال العدوى عبر المراكز الصيفية، طالب وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي الدكتور زياد ميمش بعزل من تظهر عليهم أعراض المرض والإبلاغ عنهم فوراً، ناصحاً كل من تبدو عليه الأعراض عدم التوجه للأماكن المزدحمة والخضوع لكشف فوري للتأكد من سلامته.
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس تسجيل 12 حالة إصابة لمواطنين ومقيمين بينهم 5 سعوديين و7 مقيمين، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 216 حالة تم تأكيدها بواسطة مختبرات الوزارة.
من جانبه ناشد وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وزراء الصحة بدول العالم التي يفد منها حجاج ومعتمرون التقيد بتوعيتهم قبل القدوم مع التأكد من حصولهم على اللقاحات اللازمة.

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 32 حالة جديدة مصابة بأنفلونزا الخنازير، وأكدت الوزارة في بيان لها أمس أن من بين الحالات الجديدة 20 حالة لطلاب داخل إحدى المدارس الأجنبية بالرياض، وطبقاً لإجراءات الخطة الوطنية للوقاية من أنفلونزا وبحسبما توصي به منظمة الصحة العالمية فقد تم على الفور اتخاذ الإجراءات اللازمة، وإغلاق المدرسة لمنع تفشي المرض بين طلاب آخرين. وعلمت "الوطن" أن الأمر يتعلق بمدرسة فلبينية.
وتابع البيان أنه ضمن الإصابات الجديدة تم تسجيل 12 حالة إصابة جديدة لمواطنين ومقيمين منهم 5 سعوديين (2 ذكور و3 إناث) و7 حالات لمقيمين (4 ذكور و3 إناث)، ليصبح العدد الإجمالي (216) حالة مصابة بمرض أنفلونزا الخنازير تم تأكيدها جميعاً في مختبرات وزارة الصحة.
وأكدت الوزارة أنها في جميع إجراءاتها الاحترازية تنطلق من رؤى وتوصيات علمية من خلال لجان علمية وطنية محلية من استشاريين متخصصين وتوصيات منظمة الصحة العالمية بما في ذلك الإجراءات المتعلقة بالسفر والمسافرين والمخالطين.
وناشد وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة عبر "الوطن" وزراء الصحة بالدول العربية والإسلامية والتي يفد منها حجاج ومعتمرون إلى الأراضي المقدسة بأهمية التقيد بما جاء في التوصيات التي خرج بها أبرز الخبراء المتخصصين عالمياً في مجال الفيروسات والأنفلونزا ومكافحة العدوى من منظمة الصحة العالمية ومركز مكافحة العدوى والسيطرة بكل من أمريكا وأوروبا ووكالة الصحة الدولية ببريطانيا ومركز الوقاية الصحية بأستراليا ومركز السيطرة والاستعداد الأوروبي بالسويد. خلال ورشة العمل العلمية حول الإجراءات الاحترازية لموسمي العمرة والحج التي عقدت مؤخرا بمدينة جدة بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين.
وأوضح الدكتور الربيعة أن الخبراء الدوليين نادوا بأهمية مطالبة الدول المشاركة بالحج بتفعيل التوصيات التي خرجت بها الدراسة والعمل على التواصل مع القادمين للأماكن المقدسة، وتوعيتهم قبل القدوم، والتأكد من حصولهم على اللقاحات اللازمة، وتوفير المستلزمات الوقائية لهم.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ilovejeddahforum.com
 
إغلاق مدرسة فلبينية ضربها الفيروس بالرياض ارتفاع إجمالي المصابين بأنفلونزا الخنازير إلى 216
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I LOVE JEDDAH :: اخبار جدة عروس البحر الأحمر :: أخبار طبية-
انتقل الى: