I LOVE JEDDAH

I LOVE JEDDAH

منتدى جدة لكل محبي مدينة جدةالقديمة و الحديثة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com

شاطر | 
 

 الصعب: سأقاضي أمانة جدة حتى لا تتكرر مأساة غرق فاطمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 665
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 38
الموقع : Saudi Arabia - J

مُساهمةموضوع: الصعب: سأقاضي أمانة جدة حتى لا تتكرر مأساة غرق فاطمة   الإثنين يوليو 20, 2009 2:14 pm

الاثنين, 20 يوليو 2009
هتان أبو عظمة - جدة تصوير: سعود المولد

أكد والد “غريقة بحر جدة” فاطمة علي الصعب انه بصدد رفع دعوى قضائية ضد أمانة محافظة جدة متهما إياها بالتسبب في غرق ابنته بإهمالها الواضح في إيقاف مضخات الصرف الصحي المخالفة في البحر، حيث تواصل ضخها حتى أثناء البحث عن فاطمة رغم أن رجال حرس الحدود إتصلوا عليهم أكثر من مرة كما قالوا لي دون أي جدوى أو تحرك من قبل الأمانة التي حملها المسؤولية كاملة، مؤكدا أنه سيستعين بكل الجهات التي تستطيع مساندته بما فيها حقوق الإنسان حتى لا تتكرر المأساة ثانية. وهاجم أمين محافظة جدة بقوله : “ لم يسمعني كلمة عزاء في ابنتي، رغم أن الأمانة السبب الرئيسي في وفاة ابنتي، هل أرواح الناس رخيصة لهذه الدرجة”، مناشدا المسؤولين فتح تحقيق موسع في وفاة ابنته ومحاسبة المسؤولين عن ذلك. واستطرد الصعب في حديثه لـ “المدينة” قائلا: رغم مرور 10 أيام على غرق فاطمة، ما تزال أختها العنود “ 3 سنوات “ تبكي وتنادي باسمها وتبحث عنها في أرجاء المنزل دون اي رد من شقيقتها الغائبة، و كيف ترد وهي في قاع البحر الأحمر. وأضاف: ابنتي كانت تحب عمل الخير وهي حية بيننا، حتى عندما ماتت فعلت الخير بعثور رجال حرس الحدود على 22 عملاً سحرياً في باطن البحر، وجدوها و هم يبحثون عن ابنتي. وعن حالة والدتها الصحية قال: حالة زوجتي النفسية سيئة فهي لا تتكلم ولا تأكل ولا تشرب وما أن تبدأ حالتها بالتحسن التدريجي، تسمع بكاء العنود وهي تبحث عن فاطمة، حتى تعود إلى حالتها السابقة، لا تكلم أحداً و لا تستقبل إتصالا من أحد.
اخوة فاطمة
مدني 18 عاماً , بدرية 13 عاماً , فؤاد 9 سنوات , رحاب 7 سنوات , العنود 3 سنوات , و آخرون.
عجوز توزع الماء على المحتاجين وفاء لـ “غريقة جدة”
في غرفتين فقط داخل مدرسة كانت تنام فاطمة بين أخواتها و اخوتها بجوار والدتها ووالدها، تستيقظ كل صباح وتذهب لمدرستها ثم تعود ظهراً لتتناول طعام الغذاء، وبعد ذلك تتوجه إلى جارتهم العجوز التي لا تقوى على الحركة، حيث تقوم بغسل ملابسها وكيها، وطبخ غذائها وترتيب منزلها قبل أن تعود لتساعد والدتها في امور المنزل وما أن تشير عقارب الساعة إلى العاشرة مساءً ترمي بجسدها المنهك على “ مرتبة “ حمراء اللون لتغط في نوم عميق، وتستيقظ صباحاً لتبدأ يوما جديدا. و بعد وفاتها لم تتحمل العجوز “المصيبة” - كما وصفتها في حديثها لوالدة فاطمة - فبدأت في إقتطاع جزء من مرتبها الذي تتحصل عليه من الضمان الاجتماعي لشراء الماء و توزيعه على المحتاجين بأمل أن يضاف إلى ميزان حسنات فاطمة.
يذكر أن الأسرة المكونة من 8 أفراد يعيشون في غرفتين إحداهما تحتوي على أربعة مراتب وثلاث كنبات عتيقة ودولاب، وغرفة اخرى تحتوي على ثلاث كنبات عتيقة أيضاً و ثلاجة صغيرة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ilovejeddahforum.com
 
الصعب: سأقاضي أمانة جدة حتى لا تتكرر مأساة غرق فاطمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I LOVE JEDDAH :: اخبار جدة عروس البحر الأحمر :: اخبار عامة-
انتقل الى: