I LOVE JEDDAH

I LOVE JEDDAH

منتدى جدة لكل محبي مدينة جدةالقديمة و الحديثة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com

شاطر | 
 

 رحم الله رجال جدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 665
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 39
الموقع : Saudi Arabia - J

مُساهمةموضوع: رحم الله رجال جدة   الأربعاء مايو 06, 2009 7:21 am

بسم الله الرحمن الرحيم

رحم الله رجال جدة
24 مارس 2005
وقفت في مقبرة أمنا حواء أدعو و أثبّت العم أحمد عبد البديع ، و قد انفض الناس من حول قبره إلا من ستة أشخاص أعرف منهم اثنين ، أحدهما أخي الدكتور أسامة باديب و الآخر أخي و صهري الدكتور عدنان المزروع و كلاهما جمع المجد من أطرافه. فهما على علم و دين و زهد و طيب و تقوى و لا أزكى على الله أحبابي و إنما هي شهادة الرقيب المحب .
وقفنا و قد ملأ الحزن قلبنا و لكننا نعلم بأن الله لطيف بالعباد، فقد قاسى العم أحمد من المرض آلاماً كثيرة و لكنه قابلها بإيمان أكثر و رضا بأمر الله و بعد أن فرغنا من القراءة و الدعاء و هي سنة.
و أرجو من أهل جدة أن يحافظوا عليها و هي الدعاء للميت بعد الفراغ من دفنه فإنه يُسأل ساعتها، و يجب البقاء عنده قدر زمن ذبح جمل و سلخه و تنظيفه ، و لا تعجلوا على ترك موقعه فإنه يسمع أقدام الماشين من قرب قبره.
و قد وقفت مع أخي أسامة و عدنان نظراً حولنا ابن فلان و فلان فقلت لهم "منذ خمسين عاماً و أنا آتي لهذه المقبرة مودعاً ، فتلك جدتي و جدي و أعمامي و أخوالي و ذلك صديقي و ذلك صهري نسأل الله لهم المغفرة و أن يرحمنا إلى ما صرنا إلى ما صاروا إليه".
و فاجأني أخي عدنان فقال " و اليوم توفي الدكتور فريد قرشي " و صعقت ، فقد كان زميلي في المدرسة و في نفس السنة و كنت و أنا صغير أؤذيه لأسمع كلماته الجميلة بلثغته، و كم ذكرني و نحن كبار بذلك رحمه الله كان مثالاً رائعاً للمسلم الملتزم و العامل في سبيل الله و العالم بكثير من دقائق الأمور كان يملك حساً استشعارياً للسياسة ، و كان مؤمناً منذ أكثر من اثني عشر عاماً بأنه هناك مؤامرة تحاك ضد الإسلام و المسلمين و كان يأتي إلي يوم كنت في الوظيفة و نقضي الساعات نناقش أمور الإسلام و المسلمين ، و كنت أدفعه دائماً للقاء سمو الأمير نايف و الأمير أحمد و الأمير تركي لما أعرفه عن هؤلاء من اهتمام بأمن الإسلام و المسلمين و لما أعرفه عنهم من قدرتهم على الاستماع مهما و طال و قدرتهم على التحلي و اتخاذ القرار السليم.
و كان رحمه الله رقيق المشاعر رقيق القلب دائم العمل خجولاً ذي حيا رائع ، إنه ممن تفخر بهم أمهاتهم و أهلهم بهم ، إنه أحد الشباب الذين هم مثلاً رائعاً للوسطية المسلمة جمعوا بين الاعتدال و الالتزام و العلم الدنيوي و العلم الديني جمعوا العمل و الأمل و التأمل.
رحم الله أخي فريد الذي ملأ الدنيا بمساعدات الإسلام للمسلمين في كل مكان و أثابه الله عن كل ما قدم و أسكنه فسيح جناته و ليفخر أهل جدة أن مثل هذا الرجل كان منهم . و أسأل الله أن يكثر في أبنائنا أمثاله و لتقر عين أهله و ليجبر **رهم فمثل فريد لا يخشى عليه فهو إن شاء الله في جنات النعيم و لكن القلب يحزن و العين تدمع و لا نقول إلى ما يرضي ربنا عز و جل و إنا لله و إنا إليه لراجعون .

أحمد محمد باديب



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ilovejeddahforum.com
 
رحم الله رجال جدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I LOVE JEDDAH :: الاسرة الجداوية :: جداوي-
انتقل الى: