I LOVE JEDDAH

I LOVE JEDDAH

منتدى جدة لكل محبي مدينة جدةالقديمة و الحديثة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com

شاطر | 
 

 مشعل بن ماجد يدشن أجهزة مراكز المعلومات السياحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 665
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 38
الموقع : Saudi Arabia - J

مُساهمةموضوع: مشعل بن ماجد يدشن أجهزة مراكز المعلومات السياحية   الإثنين يونيو 15, 2009 1:34 pm

الاثنين, 15 يونيو 2009
طلال عاتق - جدة

يعقد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة رئيس مجلس التنمية السياحية في مكتب سموه بمحافظة جدة اليوم اجتماعا، للاطلاع على اخر الاستعدادات لمهرجان جدة غير ، كما يدشن سموه مراكز المعلومات الالكترونية بجدة التي توفرها الهيئة العامة للسياحة والآثار والتي توضح للزوار المعلومات السياحية والخاصة بالفنادق ووكالات السفر وشركات النقل والعروض والفعاليات المقامة على مستوى المملكة. وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار قد اعتمد اتخاذ خطوة انتقالية في توفير المعلومات السياحية بشكل الكتروني وتوزيع هذه المراكز في جميع مناطق المملكة سواء في المجمعات التجارية أو مواقع أخرى يتواجد بها السائح والزائر لمناطق المملكة المختلفة. واوضح المدير التنفيذي لجهاز السياحة بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري أن هذه المراكز الإلكترونية تعتمد في تشغيلها على فكرة استخدام التقنية الحديثة للحصول على المعلومات السياحية وذلك عن طريق استخدام شاشة تعمل باللمس موصولة بكمبيوتر متصل بالانترنت وبعد إيجاد المعلومة المطلوبة يمكن للمستخدم إرسالها لهاتفه الجوال بتقنية البلوتوث كما انه يتم تحديث المعلومات فيها بشكل دوري من قبل الهيئة، كما أنها تحتوي على جميع المعلومات المهمة والشاملة حول الوجهات السياحية بكافة مناطق المملكة والفعاليات الهامة باللغتين العربية والانجليزية، الأمر الذي يعزز برامج نشر المعرفة حول المنتجات السياحية المتنامية والمتنوعة بالمملكة.
واشار العمري الى ان طبيعة المعلومات التي تقدم من خلال هذه المراكز هي عن الفنادق بدرجاتها المختلفة، المطاعم ، شركات خدمات النقل، العروض والفعاليات، مراكز التسوق ، خدمات الترفية، المتاحف والمواقع الأثرية، الخدمات الصحية، شركات تنظيم الرحلات السياحية، المرشدين السياحيين بالاضافة الى البوم الصور.
علما بان جهاز التنمية السياحية بمحافظة جدة قام بتوفير مراكز معلومات الكترونية في كل من: سوق حراء الدولي، مركز جده للمنتديات والفعاليات، مجمع لو مول التجاري، فندق جدة انتركونتننتال. وهناك خطة لتغطية مدينة جدة بخمسة مراكز أخرى في مواقع مختلفة .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ilovejeddahforum.com
 
مشعل بن ماجد يدشن أجهزة مراكز المعلومات السياحية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I LOVE JEDDAH :: اخبار جدة عروس البحر الأحمر :: اخبار عامة-
انتقل الى: