I LOVE JEDDAH

I LOVE JEDDAH

منتدى جدة لكل محبي مدينة جدةالقديمة و الحديثة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com

شاطر | 
 

 أكثر من مليون ريال لعرسان جدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hhareth



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 03/07/2009

مُساهمةموضوع: أكثر من مليون ريال لعرسان جدة   الخميس نوفمبر 19, 2009 3:06 pm

أكثر من مليون ريال لعرسان جدة
تقدمها جمعية الزواج في عيد الأضحى المبارك
جدة / حسين حارث
قامت الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة يوم أمس الثلاثاء الموافق 29/ 11/ 1430هـ بصرف مبالغ مالية عاجلة لمساعدة 140 شاباً وفتاة على إتمام زواجهم ولمّ شملهم لبناء أسرة سعيدة بإذن الله.
وتبلغ قيمة المبالغ التي ستصرف لهم أكثر من مليون ريال ما بين مساعدات مالية وأثاث منزلي ، هذا بالإضافة إلى 8 دورات تدريبية وتأهيلية التي تنظمها الجمعية وتستعين فيها بنخبة من العلماء المختصين وأصحاب الرأي للحفاظ على الأسرة وسعادتها واستقرارها .
وتم صرف المبالغ بحضور الدكتور محمد ياسر المسدي من مجموعة عبد اللطيف جميل المحدودة والمدير التنفيذي للجمعية الأستاذ عبد الله أبو حسين وقد ألقى الدكتور المسدي كلمة توجيهية للعرسان بعنوان " الطريق إلى حياة أسرية سعيدة " ذكَّرهم فيها بأهمية تقوية العلاقة الزوجية وضرورة أن يُراعي كل طرفٍ حق الآخر وفق شرع الله سبحانه وتعالى ، وبيَّن لهم أن العلاقة الزوجية لابد أن تكون مبنية على الود والحب والتفاهم حتى تستقيم وتستمر .
وفي ختام الكلمة قام الضيف بإهداء جميع العرسان مؤلفه " هدية العروسين " . عقب ذلك تم تسليم جميع العرسان المساعدات المالية ، كما تم التقاط الصورة التذكارية الخاصة بهذه المناسبة السعيدة.
وفي سؤال للدكتور محمد المسدي حول دور أهل الزوج والزوجة في رعاية عش الزوجية الجديد قال : الأهل من الطرفين لهم دور في غاية الأهميمة في رعاية هذا العش الناشئ واستقراره وصيانته من كل ما يُعكر صفوه حتى يعيش الجميع في سعادة وهناء .
ولا شك أن والدة الزوج غالباً ما يكون لها دور أساسي في اختيار الفتاة المناسبة لابنها فالمطلوب منها أن تفتح لها قلبها قبل أن تفتح لها بيتها وتُشعرها بأنها أم ثانية لها فتعطف عليها وترعاها وتوجهها وتتعامل معها كما تتعامل مع بناتها وذلك لأن سعادتها من سعادة ابنها .
أما أم الزوجة فمن أهم الأمور التي ينبغي عليها الاهتمام بها أن توجِّه ابنتها وتنصحها بكل ما هو نافع ومفيد لها في شؤون حياتها سواء في العناية ببيتها وزوجها وأولادها وأن تُقدِّر صهرها وتحترمه وتنظر إليه نظرتها إلى ابنها وتُشعره في كل مناسبة أنه أصبح فرداً من أفراد أسرتها وإذا رأت من ابنتها تقصيراً في حقوق زوجها نصحتها وبيَّنت لها موقع التقصير والخطأ حتى تتداركه .
الجدير بالذكر أن عدد الشباب والفتيات الذين ساعدتهم الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة بلغ حتى الآن خلال عام 1430هـ (4000 ) شاب وفتاة .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أكثر من مليون ريال لعرسان جدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I LOVE JEDDAH :: اخبار جدة عروس البحر الأحمر :: اخبار عامة-
انتقل الى: