I LOVE JEDDAH

I LOVE JEDDAH

منتدى جدة لكل محبي مدينة جدةالقديمة و الحديثة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com

شاطر | 
 

 70 فيلمًا سعوديًّا في مهرجان جدة مع أفلام خليجية وعربية وعالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 665
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 38
الموقع : Saudi Arabia - J

مُساهمةموضوع: 70 فيلمًا سعوديًّا في مهرجان جدة مع أفلام خليجية وعربية وعالمية   الجمعة يونيو 19, 2009 1:45 pm

الجمعة, 19 يونيو 2009
نايف كريري - جدة

أكثر من 200 فيلم سينمائي استقبلتها حتى الآن إدارة مهرجان جدة للأفلام للمشاركة في دورته الرابعة للعام الحالي وقد تنوعت هذه الأفلام في فئاتها بين الروائي والوثائقي والكرتوني والاعلاني وتنوعت المشاركات بين الأفلام السعودية والخليجية وأخرى من دول عربية وعالمية نتيجة ما ح‍ظي به المهرجان من سمعة دولية. وحظيت الأفلام السعودية بنصيب الأسد حيث بلغت 70 فيلما، تلتها دولة الإمارات بـ 17 فيلما، وجاءت البحرين في المرتبة الثالثه بـ 13 فيلما، فيما سجلت دولة الكويت 7 أفلام، وتقدمت سلطنة عمان بفيلم واحد، وكان للدول العربية طلبات مشاركة قدرت بـ 42 فيلما، في حين بلغ عدد الأفلام المقدمة من الدول الأوربية والآسيوية بـ 50 فيلما.
وكانت شركة رواد ميديا للإنتاج والتوزيع الصوتي والمرئي (المالكه لحقوق للمهرجان) قد أعلنت في مطلع شهر أبريل الماضي عن بدء استقبالها لطلبات المشاركة بالمهرجان والتي شملت ثلاث مسابقات رسمية تمثلت في: المسابقة العامة والتي تتكون من مسابقة الأفلام الطويلة الروائية والوثائقية، ومسابقة الأفلام القصيرة بفئاتها الثلاثة الروائية والوثائقية والرسوم المتحركة، ومسابقة الاعلانات الثقافية والتجارية، وتأتي المسابقة الثانية متمثلة في جائزة مخصصة للمبدعات الخليجيات في مجالي كتابة السيناريو والإخراج السينمائي. وحظيت المسابقة الثالثة في مسابقة سيناريو الأفلام الطويلة التي تتناول شأن المجتمع الخليجي وقضاياه. وكانت إدارة المهرجان قد حددت يوم 31 مايو كآخر موعد لاستقبال الأفلام، ومنحت إدارة المهرجان أسبوعا إضافيا لإتاحة الفرصة لوصول الأفلام في موعد أقصاه 7 يونية، في حين ستظل مسابقة السيناريو متاحة إلى اليوم الاثنين (15 يونية) ومن ثم سيتم إغلاق جميع فروع مسابقات المهرجان.
وتعمل حاليا إدارة مهرجان جدة للأفلام على تشكيل لجنة فنية لتقييم الأفلام التي ستُدرج ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان وكذلك الأفلام التي ستعرض على هامش المهرجان وستتشكل اللجنة من عدد من الأعضاء والذين سيمثلون مختلف الجهات الرسمية وعدد من المختصين حيث ستعمل اللجنه من اليوم وستستمر في عملها إلى نهاية شهر يونية الجاري، في حين سيُعلن عن قائمة الأفلام التي تم قبولها للمهرجان في مطلع شهر يوليو المقبل. وبيّن ممدوح سالم مدير مهرجان جدة للأفلام أن كمية الأفلام كثيرة جدا قياسا بالسنوات السابقة مما يحتم على لجنة التقييم وضع ضوابط ومعايير جادة ودقيقة تتحدد في تناول الفكرة وأسلوب المعالجة السينمائية، وكذلك جودة التقنية الفنية المتمثلة في الصوت والصورة وفسحة من قبل الجهات الرقابية السعودية وسنة إنتاج الفيلم وترجمة الفيلم للغة الإنجليزية.
الجدير بالذكر أن مهرجان جدة للأفلام يعتبر أول مهرجان سينمائي في السعودية وقد تأسس عام 2006 م ويُقام بشكل سنوي في شهر يوليو.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ilovejeddahforum.com
 
70 فيلمًا سعوديًّا في مهرجان جدة مع أفلام خليجية وعربية وعالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I LOVE JEDDAH :: اخبار جدة عروس البحر الأحمر :: اخبار فنية-
انتقل الى: